موقع العقيدة العلوية النصيرية
الأمام علي يصف عصرنا هذا  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الأمام علي يصف عصرنا هذا  829894
ادارة المنتدي الأمام علي يصف عصرنا هذا  103798
موقع العقيدة العلوية النصيرية
الأمام علي يصف عصرنا هذا  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الأمام علي يصف عصرنا هذا  829894
ادارة المنتدي الأمام علي يصف عصرنا هذا  103798
موقع العقيدة العلوية النصيرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


من وإلى كل العلويين ...علماؤنا وأعلامنا الأفاضل...تعريفٌ بطائفتنا العلوية الكريمة...وردٌّ عل المرتدين
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الأمام علي يصف عصرنا هذا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 29
تاريخ الميلاد : 10/12/1994
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 565
نقاط : 1592
السٌّمعَة : 20
الهوايات : المطالعة عبر الأنترنت
الدولة : سوريا

الأمام علي يصف عصرنا هذا  Empty
مُساهمةموضوع: الأمام علي يصف عصرنا هذا    الأمام علي يصف عصرنا هذا  I_icon_minitimeالأحد يوليو 04, 2010 7:04 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
(( وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ ))
صدق الله العلي العظيم
الإمام علي عليه السلام
وهو يصف عصرنا الحاضر
العصر الذي يظهر فيه الإمام المهدي عليه السلام
وكان كلامه قبل 1430 سنة
__________________________________________________ ____________
التلفزيون و الهاتف
و البث المرئي المباشر
( إنّ المؤمن في زمان القائم وهو بالمشرق يرى أخاه الذي في المغرب وهو بالمغرب يرى أخاه الذي في المشرق )
قال أمير المؤمنين(ع) لصاحبه كميل يا كميل .... واعلم أنه في آخر الزمان .... في كل قصر مصباح ومرآة وينظر بها البعيد والقريب وهي علامة قائمنا ).
( يأتي زمان يسمع ويرى من في المشرق في المغرب ومن في المغرب في المشرق ).
__________________________________________________ ____________
وضع أسماء جديدة للخمر
للتحايل على تحريمها مثل مسمى ( البيرة ) وغيره
( ليشربنّ أناس من أمتي الخمر يسمّونها بغير أسمها ويضرب على رؤوسهم بالمعازف ويظهر القمار ويباع الشراب ظاهراً ليس له مانع ).
__________________________________________________ ____________
النفط في القطيف
عن أمير المؤمنين(ع) أنه ذهب في سرية من الجيش إلى بعض بلاد الخط فوقف في مكان فيه الرمل فجعل يجرّ الرمل وينحيه وينظر في الأرض وما تحت الرمل فقيل له في مافي ذلك؟ فقال: إن في هذا المكان عين من النفط، قيل وما هو النفط؟ قال عين تشبه الزيت لو أخرجتها من هذا المكان لأغنيت جميع العرب منها .
__________________________________________________ ____________
ظهور وسيلة نقل تحمل الناس داخل جوفها
( السيارة )
( وراكب الذعلبة مختلف جوفها بوضينها،.... ).
__________________________________________________ ____________
الإعتماد على السيارة في الذهاب لكل مكان
بما في ذلك الذهاب للمسجد
( في آخر هذه الأمة رجال يركبون على الميامر حتى يأتوا على أبواب مساجدهم )
__________________________________________________ ____________
بناء جسر بين البحرين و القطيف
( يبنى جسر بين أوال والخط فإذا اكتمل وصلت الدماء إلى الركبة ).
__________________________________________________ ____________
البطالة و صعوبة تحصيل الرزق بالحلال
( ما يجيء أمر الله حتى تكونوا أهون على الناس من الميتة، ألا فتوقّّعوا من أدباركم أموركم وانقطاع وصلكم واستعمال صغاركم ذلك حين تكون ضربة السيف أهون من الدرهم من حلّه ذاك حين يكون المعطى أعظم أجراً من المعطي ذاك حيث تسكرون من غير شراب بل من النعمة والنعيم وتحلفون من غير اضطرار وتكذبون من غير إحراج ).
( ليأتينّكم بعدي دنيا تأكل أموالكم كما تأكل النار الحطب ).
( والله لتميزنّ والله لتمحصنّ والله لتغربلنّ كما يغربل الزوان من القمح ).
__________________________________________________ ____________
مظاهر لا جواهر
( أمراؤهم يحكمون على الجور وعلماؤهم على الطمع وعبادهم على الرياء وتجاّرهم على الحل بالربا ونساؤهم على زينة الدنيا وغلمانهم في التزويج لا يعرفون علماءهم إلاّ بثوب حسن ولا يعرفون القراء إلاّ بصوت حسن ولا يعبدون الله إلاّ في شهر رمضان فإن كان كذلك سلّط الله عليهم سلطاناً لا علم له ولا حلم ولا رحم له ).
( تكون لأهل ذلك الزمان وجوه جميلة وضمائر ردّية، من رآهم أعجبوه ومن عاملهم ظلموه،وجوههم وجوه الآدميين وقلوبهم قلوب الشياطين فهم أمرّ من الصبر وأنتن من الجيفة وأنس من الكلب وأروغ من الثعلب وأطمع من الأشعب وألزق من الجرب لا يتناهون عن منكر فعلوه إن حدّثتهم كذّبوك وإن أمنتهم خانوك وإن ولّيت عنهم اغتابوك وإن كان لك مال حسدوك وإن بخلت عنهم بغضوك وإن وضعتهم شتموك،سمّاعون للكذب أكالون للسّحت ).
__________________________________________________ ____________
إختلاف الشيعة فيما بينهم
( فوالذي نفسي بيده لا ترون ما تحبون حتى يتفل بعضكم في وجوه بعض، وحتى يسمّي بعضكم بعضاً كذابين ).
__________________________________________________ ____________
بيع الأبناء و أعضاء البدن بسبب الفقر
( لا يخرج المهدي حتى يخرج الرجل بالجارية الحسناء الجميلة ويقول من يشتري هذه بوزنها طعاماً )
__________________________________________________ ____________
ظهور أمراء يسرقون حلال الناس
( سيكون عليكم أئمة يملكون أرزاقكم يحدّثونكم فيكذبون ويعملون ويسيئون العمل لا يرضون منكم حتى تحسنوا قبحهم وتصدّقوا كذبهم فأعطوهم الحق ما رضوا به فإن تجاوزوا فمن قتل على ذلك فهو شهيد ).
__________________________________________________ ____________
سقوط شاه إيران وهروبه إلى الخارج
( وينقلب ملك العجم في محرّم بسفك الدماء حتى يفرّ ملك العجم لئلا يأخذه الناس ثم يهلك غماً وتدوم الفتنة ويدوم الانقلاب وبشّر الناس بظهور الحجّة عليه السلام )
__________________________________________________ ____________
حكم صدام
( يحكم العراق رجل طويل القامة أسمر اللون يبدأ حكمه بسفك الدماء كصاحب الزنج ويصيب العراق منه خوف شديد وقتل فظيع يحكمهم في عشرين سنة )
__________________________________________________ ____________
إنتقال المرجعية الدينية من النجف إلى قم
( سيأتي زمان تكون بلدة قم وأهلها حجة على الخلائق وذلك في زمن غيبة قائمنا إلى ظهوره ولولا ذلك لساخت الأرض بأهلها، إن الملائكة لتدفع البلايا عن قم وأهلها وما يقصدها جبار بسوء إلاّ قصمه قاصم الجبارين ).
( تخلو الكوفة من المؤمنين ويأرز العلم عنهما كما تأرز الحية في جحرها ثم يظهر في بلدة يقال لها قم وأهلها قائمان مقام الحجة ).
__________________________________________________ ____________
الملك فـهـد
مسند أحمد بن حنبل: عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: ( يحكم الحجاز رجل اسمه على اسم حيوان إذا رأيته حسبت في عينيه الحول من البعيد وإذا اقتربت منه لا ترى في عينيه شيئاً، يخلفه أخ له اسمه عبد الله، بشّروني بموته أبشّركم بظهور الحجّة ).
__________________________________________________ ____________
اختلاف آل سعود على الحكم بعد موت عبد الله
( لا يكون فساد ملك بني فلان حتى يختلف سيفان لبني فلان، فإذا اختلفوا كان عند ذلك فساد ملكهم).
( من يضمن لي موت عبد الله أضمن له القائم، إذا مات عبد الله لم يجتمع الناس بعده على أحد ولم يتناه هذا الأمر دون صاحبكم إن شاء الله ).
__________________________________________________ ____________
موت الملك عبد الله
عن الإمام الباقر(ع): ( يموت سفيه من آل فلان يكون سبب موته أن ينكح خصياً فيقوم فيذبحه ويكتم موته أربعين يوماً فإذا سارت الركبان في طلب الخصي لم يرجع أول من يخرج حتى يذهب ملكهم).
__________________________________________________ ____________
ملوك صبيان ( صغار في السن )
( وتظهر دولة الصبيان في كل مكان ).
( يأتي على الناس زمان لا يقرب فيه إلاّ الماحل ولا يظرف إلاّ الفاجر ولا يضعف فيه إلا المنصف ويعدون الصدقة فيه غرماً وصلة الرحم مناً والعبادة استطالة على الناس وعند ذلك يكون السلطان بمشورة النّساء وإمارة الصّبيان وتدبير الخصيان )
__________________________________________________ ____________
الطائرة و القطار
( سوف يطير الحديد في الهواء ويمشي الحديد على الحديد ).
__________________________________________________ ____________
الطائرة الحربية التي تقصف الناس من الجو
( والحديد يجري على ظهر الهوى وتمطر عليهم ناراً ويموت من أهل الأرض من السبعة خمسة ).
( تغشى الناس فيها عذاب أليم تأكل الأنفس والأموال تدور الدّنيا كلها في ثمانية أيام تطير الريح والسّحاب حرّها بالليل أشد من حرّها بالنهار ولها بين السماء والأرض دوي كدوي الرعد القاصف وهي من الرؤوس أدنى من العرش ).
__________________________________________________ ____________
القنبلة الذرية
( وإنّ الذّرة لتحرق العالم )
( أما والله إنّ من ورائكم الذّر الأذر لا تبقى ولا تذر )
__________________________________________________ ____________
رؤية المجرات و الفضاء
( انكشاف الستر والبروج وهي على ذلك إلى أن يظهر قائمنا المهدي )
__________________________________________________ ____________
ضرب العتبات المقدسة في سامراء و البقيع
( يأتي على الناس زمان يخربون قباب الأئمة الاثني عشر بالبنادق ).
( من علائم الظهور .... قتل رجل من أولاد فاطمة الزهراء عند جسر الكوفة و تغيير السنن النبوية و تخريب قبور الأئمة ).
__________________________________________________ ____________
زواج الشواذ
( يزفّ الرّجال للرِّجال والنسّاء للنسِّاء كما تزفّ المرأة لزوجها )
__________________________________________________ ____________
تضيق الشوارع وتشيد البنايات على جوانبها
( وكثرت الشرط وصعدت الجهّال المنابر و لبس الرجال التيجان وضيقت الطرقات وشيد البناء ).
__________________________________________________ ____________
__________________________________________________ ____________
__________________________________________________ ____________
__________________________________________________ ____________
نبؤءات على وشك الحدوث
جفاف نهر النيل و نضوب نهر الفرات
( .... ويجف نهر النيل فتخرب بذلك مصر حتى تظهر كثبان الرمل وينضب الفرات )
__________________________________________________ ____________
أحداث في مضيق هرمز
( ألا يا ويل لأهل هرموز وقلهات وما يحل بها من الآفات من أهل الطراطر المذهبات )
__________________________________________________ ____________
قتل شخصية كبرى في القطيف وقطع رأسه
يتبع ذلك إندلاع إنتفاضة في مختلف بلداة القطيف
فتدخل دولة أعجمية في الحرب ضد الحكومة التي قتلت الشخصية القطيفية
( .... وعلامة ذلك يُقتل فيها رجل من أكابر العرب في بيته وهو قريب من ساحل البحر فيُقطع رأسه بأمر حاكمها فتغير العرب عليه فيقتل الرجال وتنهب الأموال فتخرج بعد ذلك العجم على العرب ويتبعونهم إلى بلاد الخط ألا يا ويل لأهل الخط من وقعات مختلفات يتبع بعضها بعضاً فأولها وقعة بالبطحاء ووقعة بالديورة ووقعة بالصفصف ( صفوى ) ووقعة على الساحل ووقعة بدارين ووقعة بسوق الجزارين ( المنطقة المحيطة بسوق اللحم وسوق السمك ) ووقعة بين السكك ووقعة بين الزراقة ووقعة بالجرار ووقعة بالمدارس ووقعة بتاروت).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://3lawi.yoo7.com
 
الأمام علي يصف عصرنا هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من خطب الأمام علي
» حوار الأمام علي مع الخوارج
» الأمام علي يصف الصبر
» الأمام علي يصف التقوى
» وصية الأمام علي قبل استشهاده

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع العقيدة العلوية النصيرية :: المنتديات الإسلاميــــة الدينيــة :: منتدى حكم ومواعظ الأئمة-
انتقل الى: