موقع العقيدة العلوية النصيرية
أنظروا الخطة الخبيثه ضد سوريا 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا أنظروا الخطة الخبيثه ضد سوريا 829894
ادارة المنتدي أنظروا الخطة الخبيثه ضد سوريا 103798
موقع العقيدة العلوية النصيرية
أنظروا الخطة الخبيثه ضد سوريا 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا أنظروا الخطة الخبيثه ضد سوريا 829894
ادارة المنتدي أنظروا الخطة الخبيثه ضد سوريا 103798
موقع العقيدة العلوية النصيرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


من وإلى كل العلويين ...علماؤنا وأعلامنا الأفاضل...تعريفٌ بطائفتنا العلوية الكريمة...وردٌّ عل المرتدين
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أنظروا الخطة الخبيثه ضد سوريا

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر




أنظروا الخطة الخبيثه ضد سوريا Empty
مُساهمةموضوع: أنظروا الخطة الخبيثه ضد سوريا   أنظروا الخطة الخبيثه ضد سوريا I_icon_minitimeالأربعاء مارس 23, 2011 11:35 am

إلى كل سوري حر هذا مايحصل في سوريا


خطه جهنمية للايقاع ببلدنا الحبيب أتمنى من جميع الأعضاء قراءة كل ماجاء هنا بروية شديدة ومقارنتها مع ماحصل لحد الآن
إن فهم هذه الخطة الجهنمية وتوعية الصغار والكبار بنتائجها الكارثية ستجعل تنفيذها مستحيلا لذلك وبدون خوف او هلع وببرودة اعصاب جيدة يمكن لكل شاب وفتاة ايجاد طرق تلافي هذه الخطة الشيطانية وبالاعتماد على الله سبحانه وتعالى,و الشعب وبشار الأسد حفظهم الله ـ سينقلب الشر على الشيطان - مرة ثانية برودة الاعصاب مطلوبة جدا


تعتمد الخطة "استراتيجيا" على استغلال رغبة الناس المشروعة في الحرية والكرامة والتخلص من الفساد وتحويل رغبات

الناس الى ثورة على النظام عبر اقناع الناس ان طريق الاصلاح من داخل النظام مغلق وان الحل هو ثورة شاملة

واستخدام كلمات براقة ومحببة للناس وترمز الى ما لا يختلف عليه اثنان فالكل يحب الحرية ويكره الظلم ويحب العدل ويكره الفساد ويحب الكرامة ويكره الذل ويحب الربيع ويكره الشتاء والقاعدة الذهبية هي "فرق تسد" والقاعدة الفضية هي "كلمة حق يراد بها باطل"

تعتمد الخطة "تكتيكيا" على النقاط التالية:

- تقسيم البلد الى مناطق مدن كبرى ومدن صغرى وقرى انشاء خمسة انواع من الشبكات
--شبكة"الوقود" من شباب متعلم وعاطل عن العمل ثم ربطهم بطريقة غير مركزية
--شبكة"البلطجية" من خارجين عن القانون واصحاب جرائم كبيرة من المناطق النائية ويفضل غير السوريين
--شبكة"الطائفيين العرقيين" من شباب تعليمه محدود من كل طائفة أو عرقية مع أو ضد الرئيس تحت سن 22 سنة
--شبكة"الإعلاميين" من قادة مؤسسات المجتمع المدني الممولة اوروبيا وليس امريكيا حسني المظهر ومثقفين
--شبكة"رأس المال" من التجار واصحاب الشركات والبنوك والمراكز التجارية في دمشق وحلب وحمص فقط

-استغلال طموح الشباب في الشبكة الاولى عبر عبارات جذابة مثل:
--يجب ان يكون لك صوت
--التغيير لا يمكن تحققه الا بالقوة
--انت الذي بيدك مستقبلك
--صمتك هو السبب ، وهكذا

-استغلال قدرات أعضاء الشبكة الثانية عبر:
--التدريب على اعمال القتل المحترفة كالقنص من بعد والقتل بدم بارد
--التدريب على احراق الابنية العامة بشكل سريع وباستخدام مواد سريعة الاشتعال
--التدريب على اختراق السجون والمراكز الشرطية وابنية الامن

-استغلال اعضاء الشبكة الثالثة عبر:
--شحن مشاعرهم لتأييد أو معارضة الرئيس بقوة
--اشعارهم ان طوائفهم مهددة في كل الاحوال
--زرع مفاهيم استخدام القوة المفرطة ضد الآخرين
--اقناعهم بخيانية كل من يعارضهم في أي شيئ حتى لو كان حقا
--ايصالهم الى حالة عمى الالوان بحيث لا يرون سوى ابيض واسود
--استغلال صغر سنهم وقلة معرفتهم بالتاريخ والجغرافيا وايصالهم الى حافة الاستعداد لاي شيئ

-توظيف وتطوير قدرات الشبكة الرابعة على قيادة الناس عبر:
--تمكينهم من التواصل مع اجهزة الاعلام بواسطة هواتف فضائية لا يمكن رصدها او قطعها
--تسويقهم كاشخاص وطنيين لا يعارضون النظام ويدعون الى المجتمع المدني
--اعداد كوادر مدربة على التقنيات الاعلامية الحديثة كالمدونات والانترنت تخدم هؤلاء في التواصل مع الجمهور
--عقد اجتماعات معهم بشكل دوري وتوحيد جهدهم بحيث لا يعارض احد الآخر

-استغلال خوف اصحاب رؤوس المال على مالهم وكونهم من اهالي المدينة يجب تثبيت ما يلي:
--ربط التجار بمسؤولين تجاريين في السفارات الاوروبية تحت ستار العلاقات التجارية
--اقامة حفلات وبمستويات راقية يحضرها رجال الأعمال تتم فيها صفقات وتوكيلات واستثمارات خليجية حصرا
--اختراقهم بواسطة علاقات جنسية يتم تصويرها لابتزازهم بها لاحقا
--اثارتهم ضمن الاجتماعات ضد نظام الحكم وتسريب ما يلي:
---البلد بلدكم والأغراب تتحكم بكم
---نظام الحكم يصنع اثرياء لحسابه على حسابكم
---انتم الذين تبنون البلد وغيركم يحكمه
---بشار الاسد يسرقكم بالضرائب واعوانه يستمتعون بها
---كل مشاريعكم التجارية خاسرة بسبب الرشوة والفساد
---ثرواتكم مهددة ويجب تحويلها الى خارج سوريا لان النظام سينهار
---سنجعلكم تحكمون البلد بعد انهيار النظام

تعتمد الخطة "تنفيذيا" على المراحل التالية:

بالنسبة للشبكة الاولى شبكة "الوقود"

-اذا تجاوب الشخص المستهدف ننتقل الى مرحلة استغلال حاجته للمال فيتم:
--تزويده بكميات صغيرة من المال
--تامين سيارة مستاجرة وخليوي وانترنت
--الطلب اليه بالبحث عن اشخاص آخرين وبنفس الطريقة

-عنما يصل عدد الشباب الى 5000 شخص في المدن الكبرى و1500 في الصغرى و500 في القرى الكبرى يبدأون في التعبير عن

رغبتهم في التغيير والاصلاح وفي هذه المرحلة يجب تجنب اي كلام يستعدي اي طرف في الناس فلا كلام طائفي ولا حزبي ولا يميني

ولا يساري هذه المرحلة ستاتي لاحقا ويتم تنسيق مجموعة من الردود المناسبة لكل اعتراض من قبل غير المتحمسين مثل:
--اذا قال احد ما هناك تغيير فالرد "لا في تغيير ولا زفت كله كذب بكذب"
--اذا قال احد نحن التغيير قادم فالرد "صارلنا بنسمع هالحكي من 40 سنة"
--اذا قال احد ان المرحلة غير مناسبة فالرد "وايمتا لازم نتحرك بعد شي 100 سنة"
--اذا قال احد كرامتنا في مقاومة امريكا فالرد "انا شو دخلني بالمقاومة انا بدي عيش" وهكذا

-التحرك في الشارع داخل تجمعات موجودة اصلا كالاسواق المزدحمة والمساجد بعد الصلاة والازقة الضيقة وتقسيم المجموعة

المتحركة الى ثلاثة حلقات الهاتفين والمصورين والمختفين حيث يتجمع الهاتفين في مركز الدائرة ويبدأون داخل التجمع

بالصراخ يحيط بهم المختفون ويحيط المصورون بالجميع واذا حاول احد تفريق الهاتفين يدافع عنهم المختفين بدعوى "يا

اخي خليه يحكي" واذا لم يحاول تفريقهم احد يقوم المختفون بالتعدي عليهم وتفريقهم وفي الحالتين نحصل على صورة

ممتازة كمادة اعلامية

-بشكل عام يجب استفزاز السلطة بحيث تنجر الى استخدام التعذيب والقسوة والسلطة لديها احد الحلين اما ان تتدخل

او لا تتدخل
--اذا لم تتدخل سيبدأ عدد المتحمسين في الزيادة بسبب ان المطالب التي يقولها الشباب ستستقطب اعداد اكبر وكل

المتحمسين الجدد يجب ان لا يعلموا اي شيء عن ارتباط الشبكة
--اذا تدخلت السلطات واعتقلت احد من الشبكة يجب عليه التمسكن امام السلطات وان يتراجع فورا وان يرجع الى

بيته دون اي حركة وايهام السلطة انه تربى منها ويتم تجميده تماما الى المرحلة الاخيرة مع استمرار تمويله
--اذا تدخلت السلطات واعتقلت احد من خارج الشبكة يجب استغلال ذلك الى اقصى حد ورفع درجة المطالبة به واذا

كان الامن قد عذبه فخير وبركة اكثر حيث سيساهم في تأجيج مشاعر الناس واستخدام عبارات مثل تربط التعذيب

بالنظام كله وليس فقط بقوى الأمن:
--شفتو المسكين شو صار فيه هيك الرئيس بدو
--طيب ما حرام هيك - الزلمة بدو يعيش وبس - يعني بس التاجر الفلاني لازم يكون معو مصاري
--هي حكومة ولا لصوص - اصلان المشكلة من الراس الكبير

-عندما يبدأ الناس في التحرك في الشارع يجب وباقصى سرعة اثارة الناس وتحويل المطالب العادلة الى مطالب اعلى

سقفا هي اسقاط النظام وتنفيذ ما يلي:
--ادخال الشبكة الثانية "شبكة البلطجية" الى المسرح فورا لمهاجمة كل من المتظاهرين والأمن
--يجب تصوير احداث مثيرة للمشاعر الدينية والاجتماعية خاصة مهاجمة نساء ويفضل ان يكن محجبات او منقبات ويتم

ذلك بقيام متظاهرين بترديد هتافات عامة فاذا هاجمتهم قوات امنية واضحة فهذا ممتاز جدا واذا هاجمهم مدنيون

يتم اطلاق لفظ قوات امن بلباس مدني واذا لم يتعرض لهم احد يقوم احد من المجموعة نفسها بالتعرض لهم ولو ادى ذلك

الى اصابات خفيفة ويجب ان لا تزيد مدة العرض عن 20 ثانية ويجب ان تتم من مكان قريب جدا وليس من مسافة كبيرة
--استخدام الدم بشكل سريع ، لما له من تأثير كبير على الناس ، وقتل احد المتظاهرين من خارج الشبكة ويفضل قتل

شباب من عائلات كبيرة ويفضل الشباب الذين لهم علاقات اجتماعية كبيرة ومتعلمين خاصة اطباء او مهندسين او مثقفين

وبشكل سريع ويجب ان يكون القتل من قناصة وبواسطة رصاص من نفس النوع الذي تستخدمه الشرطة او رجال الأمن

وكذلك قتل رجال أمن أو شرطة حراسة
--احراق ممتلكات التجار الذين تم التحريض عليهم سابقا وجرهم الى حالة من الخوف مع بقية الاعمال الاقتصادية بهدف

التاثير على حياة اكبر عدد ممكن من الناس
ج اصوات منهم تدعو الى الذبح والقتل والارهاب وبالمقابل توفير المعارضين له وابقاؤهم هادئين وإرجاء أية تحركات لهم إلى ما بعد إحداث القتل الطائفي والعرقي وبحيث يكونوا منظمين ودعوتهم الإصلاح السياسي والحرية والديموقراطية والحياة المدنية
--كسر اي محاولة للحلول السياسية من النظام عبر احراق رموز للسلطة مثل مقرات حزب البعث ومخافر الشرطة

والسجون ومراكز قوى الامن وتشويه صور بشار الاسد
--ادخال الشبكة الرابعة "الاعلاميين" وهدفها ربط بشار الاسد بكل المرحلة السابقة وتقديمه على أنه امتداد طبيعي

للمراحل السابقة وتقزيم كل أفعاله عبر فتح جميع النقاط التاريخية القديمة وتقديمها على ان النظام الحالي

هو المسؤول عنها واهمها


((((بشار الاسد هو المسؤول عن كل شيئ وكل ما انجزه لا شيئ))))

-إن بشار الاسد له شعبية حقيقة داخل وخارج سورية ويجب عدم الاستهانة بها ويجب استغلال هذه الشعبية وتحويلها من

نقطة قوة الى نقطة ضعف عبر استخدام حماسة المؤيديين له ضد التحركات واثارتهم عليها وحكومته فيها من كل الطوائف

والاعراق كما ان القوة الرئيسية له هي الجيش والجهاز الامني القوي جدا ولكسر الجيش والحكومة والجهاز الامني يجب

شقهم الى طوائف وهنا يأتي دور الشبكة الثالثة شبكة "الطائفيين العرقيين" آخذين بعين الإعتبار تحييد المذاهب

الكبرى كالشافعيين والحنفيين كالتالي:

--دفع كل فئة الى ارتكاب مجازر دموية بشعة جدا بحق مخالفيها ويجب تصويرها ونشرها على وسائل الإعلام بأسرع ما

يمكن والبداية من الاماكن البعيدة عن دمشق ولا يجب الإكثار من الدم خشية تراجع الناس والتسلسل كالتالي:

---في اللاذقية وطرطوس - قيام علويين في الشبكة بذبح شباب من السنة والتمثيل بجثثهم والهتاف يعيش بشار
---في حلب - قيام سلفيين في الشبكة بالهجوم على قرى للعلويين واحراق مساكنهم وترويعهم لمغادرة قراهم والهتاف

الموت للنصيريين الموت لاعداء الصحابة
---في الحسكة - قيام عرب في الشبكة بذبح وشنق بعض الشباب والسخرية من الأكراد بطريقة بصرية واضحة دون لغة حتى

يفهمها الاكراد دون ترجمة وقتل بعض المسيحيين خاصة الارمن
---في درعا - حيث هناك قبائل يقوم "قناصة" من خارج درعا بقتل شباب من الجوابرة ومن المحاميد مع عدم الاقتراب

من الأبازيد والمسالمة
---في البوكمال - يقوم الشيعة بقتل سنة ويصرخون يا لكربلاء ياللحسين
---في حمص - يقوم العرب بقتل التركمان ونهب محالهم التجارية وخاصة محال الذهب وقتل مسيحين كاثوليك ومرشديون
---في السويداء - يقوم الدروز في الشبكة بقتل عدة مسيحيين في القرى المحيطة وحرق عدة كنائس
---في القامشلي - يقوم اعضاء الشبكة الاكراد بالانتقام لمقتل الاكراد في الحسكة ويقوم بعض الارمن بقتل مسلمين عرب
---في دير الزور - حيث هناك قبائل يقوم "قناصة" من خارجها بقتل شباب من العقيدات و بني نعيم مع عدم الاقتراب

من القبائل الاصغر او الرولة والجبور او الشمر والصراخ اثناء التصوير باسم البوخابور والموحسن

--سينشغل النظام بأكمله بمحاولة الحل بين الطوائف والاعراق وسيوفد بشار الاسد موفدين من حكومته لحل الخلافات

الطائفية والعرقية وستكون دمشق خالية من اركان الحكومة وهنا يأتي دور دمشق حيث تنتقم كل اقلية وستشتعل

المدينة من كافة الجهات كالتالي:

---المسيحيون في شرق دمشق يقتلون المسلمين الذين يقيمون معهم في القصاع وباب توما والدروز في قرية جرمانا
---السنة في جنوب المدينة يقتلون الشيعة المقيمون معهم في الشاغور وفي غربها في المهاجرين
---السلفيون في دوما وداريا يحرقون مقار البلدية والمحاكم ومخافر الشرطة
---العلويون في غرب المدينة في جبل المزة سيقتلون السنة الذين يقيمون بينهم
---الاكراد في شمال المدينة في ركن الدين سيهاجمون العرب من كل الطوائف

--سينقسم الجيش وتنهار اجهزة الامن وتنهار الحكومة ولن يبقى لبشار سوى الحرس الجمهوري الذي لن يستطيع تحريكه لأن الجيش سيقف ضده والكل سيجعل وجود بشار الاسد هو سبب كل المشاكل وهنا يأتي دور الشبكة الخامسة شبكة "رأس المال" حيث يتم عمل مايلي:
---اجتماع اصحاب رأس المال مع قادة الجيش والاجهزة الامنية والوزراء الدمشقيين والحلبيين واقناعهم بالتخلي عن

بشار الاسد ووعدهم ببقائهم بعد ازالة الرئيس
---في حالة امتناع بعض رجال الاعمال عن التعاون يتم تهديدهم بإلغاء الوكالات وسحب الاستثمارات والفضائح

الأخلاقية اذا كانوا من الذين تم اختراقهم بعلاقات جنسية
---في حالة امتناع بعض قادة الجيش يتم تهديدهم بالسجن او الاغتيال واذا امكن يمكن في ظل لفوضى اغتيال ضباط من

رتب عليا من غير الدمشقيين والحلبيين لإرهاب هؤلاء
---يجب تشكيل مجلس وطني من رجال الأعمال والوزراء والقادة الأمنيين تعترف به الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا

والسعودية ومصر والتركيز على تهديد بشار بمجلس الامن ودعوته الى
---يجب على المجلس أن يطالب بشار الاسد بالاستقالة
---يجب على المجلس أن يقطع علاقات سوريا مع ايران وحزب الله وحماس والجهاد الاسلامي
---يجب على المجلس أن يتعهد وبشكل سري بأن يكمل فيما بعد عملية السلام مع اسرائيل
---يجب على المجلس تشكيل حكومة مؤقتة تقوم بحل الاحزاب الدعوة الى انتخابات مبكرة وتعديل الدستور
---يجب على المجلس انشاء لجنة تحقيق لمحاسبة كل رموز النظام السابق وتحميل مسؤولية الاحداث للاخوان المسلمين حصرا
---يجب على المجلس متح الاقتصاد السوري للشركات الامريكية والاوروبية والسعودية والمصرية حصرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيارة رشد
مشرف المنتديات الأسلامية
مشرف المنتديات الأسلامية



تاريخ التسجيل : 22/12/2010
العمر : 56
تاريخ الميلاد : 26/06/1967
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 201
نقاط : 361
السٌّمعَة : 14
الهوايات : المطالعة
الدولة : سوريا

أنظروا الخطة الخبيثه ضد سوريا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنظروا الخطة الخبيثه ضد سوريا   أنظروا الخطة الخبيثه ضد سوريا I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 11, 2011 5:07 am

فشلت خططتهم وكان الله معنا لأن الله وعد المؤمنين بالنصر على جنود الشياطين والوهابيين والسلفيين والتكفيريين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ربيع
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء



تاريخ التسجيل : 14/11/2012
العمر : 64
تاريخ الميلاد : 24/06/1959
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 19
نقاط : 23
السٌّمعَة : 0
الهوايات : الموسيقى
الدولة : سوريا

أنظروا الخطة الخبيثه ضد سوريا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنظروا الخطة الخبيثه ضد سوريا   أنظروا الخطة الخبيثه ضد سوريا I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 15, 2012 8:04 am

عقب 15 آذار 2011 بأيام قلائل بدأت تتحرك عدة مظاهرات خجولة في بعض المناطق السوريّة, وذلك في محاكاة من القائمين عليها لما جرى في بلدان عربية أخرى كانت الغلبة فيها للتيارات الإسلامية المتطرفة بحكم اعتبارات عدة مثل تونس ومصر وهذا ماغفلنا عنه في حينه, من المسلم به أن غالبية أطياف الشعب السوري المُعارض كانت تشارك في تلك التظاهرات السوريّة, من قوميين وماركسيين, يساريين ويمينيين, عرب وكرد, سُنّة وعلويين ومسيحيين, دروز وتركمان وآشوريين.. الخ. لكن لم يلبث الأمر طويلاً, ربما دون الشهرين حتى انكفأ اليسار السوري المُعارض من النزول إلى الشارع(يمثله هنا المعتقل مدة 20 عاماً, فاتح جاموس القيادي في حزب العمل الشيوعي), وكذلك الأمر بخصوص تيارات معارضة أخرى(كبعض القوميين) ارتأت أن الشعارات الطائفية المقيتة التي كانت سمة المظاهرات من حوران مروراً بحمص وانتهاء ببانياس واللاذقية تسيء إلى ثقافتها وتاريخها النضالي بحسب رأي بعض الذين شاركوا فيها في بدايتها, وبعض تلك الشعارات كان على شاكلة: "المسيحي ع بيروت والعلوي ع التابوت" و"بدنا نحكي ع المكشوف علوية ما بدنا نشوف" و"رجالهم للسيف ونسوانهم للكيف", نسوق ذلك مع العلم إن تلك التيارات بقيت في مجملها موالية للإرهاب المنظّم الذي تشهده سوريا مباركة إياه مسبلة عليه صفة "ثورة" وسلمية أيضاً(؟!).
إذاً, بقي الشارع السوري المنتفض حكراً على ثلاث فئات تمارس العنف وتنشر الفوضى في سوريا, وهذه ظاهرة قلّة من انتبه إليها من الكتّاب والمحللين السياسيين السوريين, نوجزهم بما يلي:
الفئة الأولى: كائنة في بعض ريف دمشق المتطرف دينياً بحكم استفحال نسبة الجهل فيه وارتفاع منسوب الأمية, الأمر الذي انعكس في تزويج بعض ذلك الريف لبناته وهن دون سن الخامسة عشر لرجال سعوديين كانوا يأتون سوريا بقصد السياحة الجنسية تحت مسميات من الزواج الوهابي الشاذ كزواج المسيار والمصياف والونّاسة .. الخ. ومن البدهي أن الجهل الذي ينعم فيه بعض ريف دمشق ساهم في انتشار ظاهرة ذلك الزواج بما ترتب عليه من تلاقح ثقافي مع الوهابيّة الخليجية ذات البعد الكارثي والتدميري لإنسانية الإنسان؛ ومن الجدير ذكره أن سلسلة "باب الحارة" وهابيّة المضمون ساهمت في تكريس ذلك التخلّف.
ط في حركات إسلامية متطرفة تتناسب والفكر الذي تكون قد تلقفته خلال سنوات إقامتها بالسعودية, زارعة ذلك الفكر الإرهابي في عقول أبنائها. مع الأخذ بعين الاعتبار هجرة بعض ذكور تلك المناطق إلى ممالك وإمارات الخليج الوهابي بغية العمل وتأثرهم بالفكر الوهابي مساهمين بنقله إلى مناطقهم في سوريا, وقد ساعدهم في هذا الجمعيات الخيرية التي أنشأوها بمال وهابي على مرآى من أعين السلطات الحاكمة في دمشق.
ثمة مفارقة هنا نجد من الضروري التنويه إليها, كان بعض السوريين والسوريات (يتزعمهم بسام القاضي, المنصّب نفسه ناطقاً شبه رسمي باسم المرأة السوريّة) يطالبون بتجنيس أولئك الأبناء السعوديين الوهابيين بالجنسية السورية كون أمهاتهم سوريات, بذريعة الدفاع عن حق المرأة, وقد تصدى لدعوتهم الطفولية كتّاب سوريون كانوا ينظرون –فيما يبدو- إلى البعيد.
الفئة الثانية: هم الإخوان المسلمون الذين يلتقون مع الفئة الأولى في التطرف الديني والولاء للمملكة العربية السعودية, مع فارقين أن الفئة الأولى ليست منظمة في مجملها في تيار إسلامي سياسي وان كان محركها فكر ديني منغلق ومتطرف, فيما الفارق الثاني كائن في أن ولاءها للسعودية كان محصوراً في الفكر والثقافة في حين أن الإخوان منظمون وولاؤهم للسعودية كائن على المستوى السياسي بما يترتب على ذلك من تنسيق في تخريب سوريا بهدف الظفر بالسلطة.
ويُلاحظ أن المناطق المحسوبة للإخوان المسلمين في سوريا هي بعض محافظة حماه خاصة المدينة مع بعض ريفها الشرقي, وبعض محافظة إدلب تحديداً تلك المناطق الدخيلة على الإسلام(السُنّي) مثل سرمين وجسر الشغور مثالاً لا حصراً, فبحسب تقارير صحفية سبق أن نُشرت في بعض المواقع الالكترونيّة أن هذه البلدات كانت تتبع المذهب العلوي(حتى مدينة حماه كانت تتبع المذهب العلوي) وعندما انتقلت إلى مذهب آخر صارت شديدة التطرف والانغلاق على نقيض الأتباع الأصليين للمذهب الذين عادة ما يكون إسلامهم معتدلاً, ولم يستطع أحد استيعاب تطرفها سوى تنظيم الإخوان المدّعي الإسلام.. التقارير الصحفية التي نستند إليها فيما ذكرنا مُدعمة بالمراجع والشواهد التاريخية والعلمية.
اللافت إن الناطق الرسمي باسم الفئة الاخونجية شديدة التنظيم الأستاذ زهير سالم سبق أن صرّح منذ قرابة الستة أشهر بالقول : "طز بسوريا أمام الصحوة الإسلامية ومشروع الأمة" قاصداً بذلك الانقلابات التي قام الإخوان المسلمون بالتعاون مع برنار ليفي ومفتي حلف الناتو (يوسف القرضاوي) في عدد من الدول العربية تحت مسمى "الربيع العربي".
الفئة الثالثة هي: التركمان, ومع أن دماء تركية تجري في عروق كاتب هذه السطور ما يشعره بالآسف والآسى لكتابته ما سيكتبه, وجوهر الآسف هنا يتمثّل بانحياز تركمان سوريا لقوميتهم المفوتة تاريخياً ومنطقياً وموضوعياً على حساب سوريا الحاضر والمستقبل.
لستُ الوحيد الذي لفت انتباهه أن التركمان والإخوان المسلمين هم من يمارس العنف في سوريا ويحرق مؤسسات الدولة ضارباً بنيتها التحتية, ومن الممكن أن يكون التركمان فاقوا الإخوان المسلمين بأشواط عدة في التخريب وفق ما ارتأت بعض الكتابات الصحفية.
يستشهد من كتب في هذا الجانب بما يلي: على صعيد محافظة حمص نرى أن تلكلخ والزارة(قرب قلعة الحصن) والرستن وتل بيسة والقصير وتل دو والحولة وبابا عمرو .. الخ كلها مدن بلدات وقرى تركمانية, في حين أن غالبية العائلات المسلمة في مدينة حمص تركمانية هي الأخرى: الأتاسي, العطري(غير عطري الحلبية التي كان منها رئيس وزراء سوريا السابق) الأخرس, الترك, شامية(أتت كنيتهم من جدتهم الدمشقية).. الخ.
أما في درعا, فيقال أن نصف سكّان المحافظة هم من التركمان, ونحن لا نعرف الكثير عنهم إلا ماقرأناه عن عائلة الحمصي في مدينة داعل التي حرق المخربون جميع مؤسسات الدولة فيها, وقد تبرع أحد النشامى في داعل (وهو عضو مجلس مدينة) بترميم تلك المؤسسات على نفقته الخاصة.
محافظة حماه: في مجملها عائلات تركمانية أتت مع الاحتلال العثماني لسوريا الذي ملّكها اقطاعات واسعة فيها, حتى أن سهل الغاب كان يملكه كله أربعة أو خمسة إقطاعيين تركمانيين من حماه إلى أن أتى الزعيم أكرم الحوراني وأنصف الفلاحين فصار رمزاً لهم. وهذه العائلات هي: العظم, الكيلاني, البرازي, الشيشكلي.. الخ. ووجود غالبية تركمانية في حماه يفسّر في احد جوانبه العنف الذي تشهده المدينة بين حين وآخر.
الساحل السوري: المسلمون في مدينة بانياس كلهم تركمان ولا توجد بينهم عائلة عربية واحدة, وحتى الآن نسبة(كنية) معظمهم غير عربية! أما بلدة الحميدية جنوبي طرطوس, فقد أتى اسمها من السلطان عبد الحميد الثاني الذي جلبهم من اليونان وأسكنهم على الشاطئ وقد أطلق على مكان تجمعهم "الحميدية" التي صارت بلدة كبيرة نسبياً لا تخفي ولاءها لتركيا أردوغان.
مدن وبلدات الحفة وسلمى وبرج إسلام وربيعة(غير ربيعة حماه) والبدروسية في محافظة اللاذقية وشمالها كلها تركمانية, والأمر كذلك في نسبة من سكّان مدينة اللاذقية في حيي الصليبة والشيخ ضاهر!
في المقابل, وكي نكون موضوعيين, لاحظ الكثيرون أن الذي حفظ للدولة السوريّة كيانها ومؤسساتها وزاد عنها هم العرب المسلمون ممثلين بالقبائل والى حد كبير بالشعب الكردي السوري إضافة إلى أهالي دمشق وحلب وهم في معظمهم مسلمون عرباً وكرداً وأرمن وشركس وآشوريين.. الخ ونسبة التركمان فيهم قليلة!
ما ارمي إليه مما ذكرته, هو أن ما بدأ في سوريا هو عبارة عن ثورة حقيقية شارك فيها كل أطياف الشعب السوري, لكن انحرافها عن مسارها وإصابتها بالمرض الطائفي المقيت بزعامة الإخوان المسلمين, ودخول دول أخرى عدة على الخط(كقطر والسعودية وتركيا والولايات المتحدة وأوربا) كان كفيلاً بإقناع معظم السوريين بوجود مؤامرة تستهدف وطنهم وكيانهم وتعايشهم المشترك دفعتهم للوقوف في خندق النظام لردعها, حتى أن نسبة معقولة من التركمان –بحكم علاقاتي الموضوعية بهم- اقتنعوا بوجودها فانكفأوا عن الانسياق وراءها باستثناء تركمان حمص الذين يخشى البعض أن يكونوا ضحية تنظيمات إسلامية متطرفة وعائلات إقطاعية وارستقراطية تركمانية تبحث عن "مجدها" الضائع من خلال دماء بسطاء التركمان وجماجمهم في الوقت الذي لا يتعدى فيه عدد التركمان في سوريا المليون تركمانياً.

أمجد أميرلاي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنظروا الخطة الخبيثه ضد سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سوريا يقتلها أبناؤها
» بيان من التكفيرين يستبيح سبي بناتنا في سوريا
» دعائنا لرجالنافي وطننا سوريا بلاد الشمس
» دعائنا لرجال وطننا سوريا بلاد الشمس المشرقة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع العقيدة العلوية النصيرية :: منتديات الأسرة والمجتمع :: منتدى سورية الآن-
انتقل الى: